كيف تصبح لاعب كمال اجسام صاحب بطولات دولية ؟؟ ( الحلقة الاولي )


؟؟!!……البداية……!!؟؟
ولكن نسأل أنفسنا سؤال هل يستطيع الانسان أن يبدأ الرياضة في أي وقت ؟……نعم اليوم هو أنسب وقت لممارسة رياضتك و لا تظن ان الفرصة قد فاتتك .. و أن سنوات طويلة قد مرت علي عضلاتك التي أصبحت ضعيفة قد تعتقد أن عضلات الشيوخ و المسنين غير قابلة للنمو مثل عضلات الشباب ففي أي عمر ممكن ان تبدأ و علي هذا لم يكن غريبا ان يصدر احد العلماء كتابا بعنوان  ( كيف تحتفظ بقوة عضلاتك خلال المائة عام الاولي من عمرك )  فالمهم أن تعرف حقيقة تكوين عضلاتك و قدرتها ثم الطريقة الصحيحة لتقويتها و زيادة حجمها و كفايتها ثم كيفية وقايتها من الاصابة .

و تقوية عضلاتك ليس من اجل مظهرك فقط ….!! و لكن الذي يجب ان تعرفه أن هذه التدريبات الرياضية هي وسيلة لوقايتك من امراض عديدة مثل تيبس المفاصل  أو الانزلاق الغضروفي .

و العضلات القوية وسيلة لانقاذك في الاوقات العصيبة فهي :
1 وسيلتك للهرب من النيران .
2 – اداتك في الدفاع عن نفسك .
3 – مساعدة الناس في الشدائد .
3 – و بالنسبة للمرأة فانها تضمن اتمام ولادة سهلة .
4 – و لها فوائد أخري كثيرة .

و تنعكس الحالة العضلية علي الحالة النفسية حيث العضلات القوية السليمة توفر للانسان الثقة بالنفس بالاضافة الي ضمان اداء الجسم للعديد من وظائفه بشكل سليم و هكذا تنجو من امراض عديدة مثل :

1 –  دوالي الساقين  .
2 – و تفلطح القدمين .
3 – و السمنة .

هذا بالاضافة الي الوقاية من امراض عديدة مثل أمراض القلب …… اذا كل هذه الفوائد الصحية و الجمالية يمكن ان تحصل عليها اذا بدأت بتدريب عضلاتك بصفة منتظمة مستمرة سليمة .

تابعونا في الحلقة القادمة ان شاء الله

( لمشاهدة باقي مواضيع هذا الباب اضغط علي مربع رسائل اقدم اسفل هذه الصفحة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate to your langauge »